الخميس، 30 يناير 2014

(وثيقة مرفوقة) سلال يأمر بتوظيف 140 ألف شاب قبل 10 مارس القادم

(وثيقة مرفوقة) سلال يأمر بتوظيف 140 ألف شاب قبل 10 مارس القادم 


شدّد الوزير الأول عبد المالك سلال في تعليمة استعجالية وجّهها لكافة القطاعات والمصالح العمومية المختصة، على توظيف أكثر من 140 ألف شاب بشل مباشر في المناصب الشاغرة لديها، كما أمر بتسريع الإجراءات الخاصة بالمسابقات والامتحانات المهنية التي نظمت السنة الماضية، وإنهاء كافة المسابقات قبل موعد 10 مارس المقبل، مع ضرورة ملء كل المناصب الشاغرة من خلال توظيف الناجحين في المسابقات المجمّدة، وكذا استدعاء المسجّلين في القوائم الإحتياطية إن اقتضت الضرورة.
وتنفيذا لهذه التعليمة ستشرع كل المؤسسات والإدارات، فورا في تنظيم مسابقات التوظيف على أساس الشهادات لشغل كل المناصب المالية الشاغرة خلال السنة الماضية، على أن تكون الأولوية لفائدة المستخدمين لديها فقط، العاملين في إطار الإدماج المهني أو الاجتماعي "الوكالة الوطنية للتشغيل"، شرط استيفاء الشروط القانونية للالتحاق بالرتب المفتوحة. وفي حال كانت المناصب الشاغرة أقل من عدد المستخدمين يأخذ بعين الإعتبار الأقدمية والخبرة المكتسبة وزيادة في نقاط الاختيار التي تتراوح بين 1 و6 نقاط.
ولتسهيل العملية حدّدت آجال تسلّم ملفات الترشح استثناءا بـ10 أيام، ابتداء من الإعلان عن المسابقات في الصحافة المكتوبة أو الملصقات المنشورة في مقرات المؤسسات، في حين، حدّد أجل خمسة أيام من غلق التسجيلات لدراسة ملفات الترشح.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق