الأحد، 18 أغسطس 2013

"كوطة" من المناصب المدنية في الجيش والدرك للبطالين في سبتمبر

 الشهادات في جميع التخصصات وتخص النواحي العسكرية الست

"كوطة" من المناصب المدنية في الجيش والدرك للبطالين في سبتمبر


الدرك الوطني الجزائري
الدرك الوطني الجزائر
قرّرت المديرية المركزية للمنشآت العسكرية بوزارة الدفاع وقيادة الدرك، فتح مئات مناصب العمل، التي تشمل مستخدمين مدنيين شبيهين ومتعاقدين بداية شهر سبتمبر المقبل، على أن تغلق عملية إيداع ملفات الراغبين في الالتحاق بسلك الجيش الوطني الشعبي قبل 24 أوت الجاري.
عملية التوظيف التي ستباشرها المديرية المركزية للمنشآت العسكرية بوزارة الدفاع، ابتداء من شهر سبتمبر المقبل تشمل النواحي العسكرية الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة، حيث ستخصص أساسا لتوظيف عدد من الأعوان الشبيهين الذين تحصلوا على شهادات، مهندس أو تقني سام، في مختلف التخصصات على غرار الكهرباء، الهندسة المدنية، التمتير ومراقبة الأسعار، التكييف والتبريد والأشغال العمومية، الهندسة المعمارية، الإعلام الآلي، الطبوغرافيا والري، إلى جانب ملحقين إداريين.
ومن جهتها، تعلن قيادة الدرك عن توظيف مستخدمين مدنيين شبيهين لفائدة وحداتها ومصالحها المركزية والجهوية، على مستوى قيادة الدرك بالشراقة، والقيادة الجهوية الأولى بالبليدة والقيادة الجهوية الخامسة بقسنطينة، لجميع المتحصلين على الشهادات على غرار الحاصلين على الليسانس في العلوم المالية، العلوم التجارية تخصص محاسبة، العلوم التجارية تخصص مالية، علوم التسيير،  والحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقيية في علم اقتصاد المكتبات أو شهادة تقني سام في التوثيق والأرشيف، علم الأحياء الدقيقة، علم الطفيليات، فيزيولوجيا الحيوان، علم الوراثة، علم الأحياء الإنجابي، علم الأحياء الخلوي، البيولوجيا العصبية الجزيئية، علم وظائف الأعضاء، علم الأمراض وهندسة علم الأحياء. كما فتحت مناصب عمل لجراحي الأسنان والحاصلين على شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية أو شهادة تقني سام في المحاسبة، المحاسبة والجباية والمحاسبة والتسيير.
وعن شروط التوظيف التي وضعتها كل من المديريتين المركزيتين، فقد تم رفع حد السن هذه السنة إلى 40  سنة. كما يشترط على المترشحين التمتع بكامل حقوقهم المدنية، وأن يكون حاصلا على شهادة في الشعبة أو الاختصاص المطلوبين، فيما يتضمن ملف الترشح طلبا خطيا، شهادة ميلاد رقم 12، شهادة الجنسية، شهادة السوابق العدلية رقم 3، نسخة مصادق عليها من الشهادة في الاختصاص، نسخة من تبرير الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، شهادة الإقامة، 12 صورة شمسية.

هناك تعليقان (2):

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. السلام عليكم ..........

    ممكن أعرف إلى أين يرسل الملف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ( أنا من ولاية جيجل )

    ردحذف